...

منصة أبوقير البحرية تم تنفيذه

محافظة الإسكندرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1395

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

65مليون يورو

...
تاريخ التنفيذ

أغسطس ٢٠١٦

فيديو المشروع

وصف المشروع

وصف المشروع :
تم تصنيع المنصة داخل يارد المعدية للتصنيع البحرى التابع لشركة بتروجت بمنطقة المعدية غرب الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط، حيث تم تصنيع المنصة بالكامل بأيدى مصرية من خلال شركة بتروجت كمقاول عام هندسيا وتوريدات وإنشاءات ويبلغ وزن المنصة البحرية ٣٣٠٠ طن والجاكيت حوالى ٥٥٩ طنا .


وتستوعب المنصة إنتاج 9 آبار من الحقل وربطها بتسهيلات الإنتاج الجديدة لإضافة حوالى 200 مليون قدم مكعب غاز طبيعى و7000 برميل زيت ومتكثفات بعد الانتهاء من حفر الآبار التنموية .

 

ووفقا لتصريحات المهندس عادل حجازى رئيس شركة بترول أبوقير فإنه سيتم نقل وتركيب المنصة فى موقع شمال أبوقير على بعد 37 كيلو مترا من المعدية، وأنه سيتم حفر 3 آبار كمرحلة أولى، بحيث يتم وضع البئر الأولى على الإنتاج فى نهاية ديسمبر 2016، والبئرين الآخرين خلال شهرى فبراير وأبريل 2017 على التوالى بمعدل إنتاج يومى 80 مليون قدم مكعب غاز و4000 برميل زيت خام ومتكثفات يتم زيادتها إلى 200 مليون قدم مكعب غاز و7000 برميل زيت ومتكثفات بعد حفر 3 آبار تنمية أخرى على الرصيف.

 

 وأوضح رئيس شركة بترول أبوقير، أن أبوقير هى شركة مشتركة بين هيئة البترول وشركة أديسون الإيطالية المملوكة لشركة .EDF الفرنسية التى بلغ إجمالى استثماراتها منذ عام 2009 حوالى 800 مليون دولار، بالإضافة إلى استثمارات مشروع منطقة شمال أبوقير 3 البالغ استثماراته 220 مليون دولار .

 

وأشار حجازى إلى أن الاحتياطى الأصلى لمنطقة شمال أبوقير 3 يبلغ حوالى 500 مليار قدم مكعب من الغاز و20 مليون برميل من الزيت، موضحا أنها ستسهم فى زيادة إنتاج الشركة ككل إلى حوالى 300 مليون قدم مكعب غاز يومياً و7000 برميل متكثفات وزيت و 270 طن بوتاجاز

 

مصدر البيانات


الاتجاهات

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة