...

مدينة غرب قنا جاري تنفيذه

محافظة قنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:3113

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

مليار و200 مليون جنيه

...
مساحة المشروع

8971 فدان

...
تاريخ التنفيذ

مايو ٢٠١٧

فيديو المشروع

وصف المشروع

وصف المشروع:

على غرار العاصمة الإدارية الجديدة، تأتي مدينة غرب قنا الجديدة أول مدينة ذكية بالمحافظة، والتي صدر القرار الجمهوري رقم (168) لسنة 2017 بتخصيص مساحة 8971 فدان تقريبا، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة هذا التجمع العمراني، وتم تخصيص نسبة 15% مرفقة لصالح المحافظة، وتخصيص 336 قطعة من الأراضي تصلح لإقامة فيلات وعمارات عليها، وتم سحب كراسة الشروط وسداد مقدم الحجز بتكلفة مليار و100 مليون جنيه.

 

على بعد كيلومترات من مركز نجع حمادي شمالي قنا، تقع مدينة غرب قنا الجديدة بطريق نجع حمادي قنا الصحراوي الغربي، أحد أكبر التجمعات العمرانية الجديدة بمحافظات الصعيد وأبرز المشروعات التنموية بقنا، والتي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، في عام 2017 إنشاؤها على مساحة 9 آلاف فدان.

 

معلومات عن المدينة الجديدة، التي يجري تشييد المرحلة الأولى منها ومن المحتمل أن يتم الانتهاء منها في عام 2020، ومن المنتظر أن تساهم المدينة الجديدة في حل أزمة التكدس السكاني في مدينتي قنا ونجع حمادي.

 

تم تنفيذ نحو 30% من البنية التحتية الخاصة بالمرحلة الأولى، والتي تضمنت عمل شبكات لـ (صرف – مياه – ري - طرق) بتكلفة مليار و200 مليون جنيه، شاملة أعمال الخط الناقل للمياه، وكذلك المرحلة الأولى من المأخذ، ومحطة التنقية، مع البدء في الأعمال الإنشائية للوحدات السكنية (سكن مصر- إسكان اجتماعي).

 

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة