...

محور طما العلوي‎ تم تنفيذه

محافظة سوهاج

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1128

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

550 مليون جنيه

...
مساحة المشروع

6.6 كيلو متر

...
تاريخ التنفيذ

سبتمبر ٢٠١٨

وصف المشروع

يعد محور طمال العلوي من ضمن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى للتنمية الشاملة مصر 2030 والتى من شأنها الإصلاح الجذري والمستدام لصالح مصر والأجيال القادمة. المشروع مقسم على 4 مراحل وتم افتتاح المرحلة الاولى بتكلفة 550 مليون جنيه والتكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ حوالى مليار و 100 مليون جنيه.

 

بدايات المشروع:
المشروع بدأ العمل به في عام 2009 وشهد توقفا لمدة 7 سنوات لوجود مشاكل في نزع الملكية من المواطنين، وتم حل المشكلة بعد أن أعطى الرئيس السيسي تكليفاته للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسرعة الانتهاء من نزع الملكية مطلع العام الجاري، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع.

 

هدف المشروع:
المحور سيوفر السيولة المرورية من شرق إلى غرب النيل، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين وخدمة الخطط الاستثمارية بالمحافظة، حيث يربط المحور الطريق الصحراوي الشرقى والطريق الزراعى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربى بطول 40 كيلومترا وبعرض 21 مترا مرورا بمركز البدارى في أسيوط، ما يساهم في تنمية الحركة السياحية والاستثمارية والتجارية بالمنطقة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وإتاحة فرص عمل جديدة.

 

وصف المشروع:
المرحلة الأولى للمحور بطول 6.6 كيلو متر وعرض 21 مترا،  علمًأ بأن يتكون المحور من 5 كباري و8 أنفاق و4 بربخ و2 فتحة ملاحية بطول 120 مترا، بالإضافة إلى كوبرى على النيل بطول 1.1 كيلومتر.

 

مصدر البيانات


الاتجاهات

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة