...

محطة كهرباء غياضة تم تنفيذه

محافظة بني سويف

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:2387

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

2 مليار يورو

...
مساحة المشروع

500 ألف متر مكعب

...
تاريخ التنفيذ

مارس ٢٠١٥ - يوليو ٢٠١٨

فيديو المشروع

وصف المشروع

تقع محطة كهرباء غياضة الشرقية على الطريق الصحراوي الشرقي القديم بنى سويف – المنيا، بالقرب من قرية غياضة الشرقية التابعة لمركز ببا جنوب المحافظة، وتطل مباشرة من الجانب الغربي لها على نهر النيل، والمحطة مقامة على مساحة 500 ألف متر مكعب .

 

تتكون المحطة من 8 توربينات غازية و4 بخارية قدرة التوربين الواحد 400 ميجا وات، وتعمل بنظام الدورة المركبة أي أن كل توربيني غاز يخدمان توربي بخار, وتعمل الغلاية Hesrg على إنتاج العوادم الغازية، وإدخالها للتوربينة البخارية في درجة حرارة 400- 600 درجة سلزيوس ثم يعبر الغاز على خطوط مياه داخل ملفات يتم تحويلها إلى بخار محمص يدخل التوربينة البخارية، وهي عبارة عن 3 مراحل Lp,IP,HP للحصول على طاقة قدرتها 400 ميجاوات، للتوربينة البخارية، وبالتالي تنتج المحطة بأكملها 4800 ميجا وات.

 

أن المحطة تعمل بنظام التبريد المغلق داخل أبراج " Cooling tower " وهو اتجاه جديد في مصر، إذ أن البخار المتكاثف من التوربينة البخارية يتم تبريده لدرجة حرارة المياه العادية، وإعادة دورته مرة أخرى للغلاية "Hesrg" ,وبالتالي يقوم باكتفاء ذاتي للتبريد.

 

أن كميات الحفر التي تمت منذ بداية المشروع مليون و700 ألف متر مكعب في الصخر، وكميات الردم بلغت 680 ألف متر مكعب، وكميات الخرسانة 145 ألف متر مكعب، وكميات المباني الحديدية 145 ألف طن، وكميات الكابلات التي جرى استخدامها في المشروع مليون و 833 ألف و386 مترًا، وهذه الأرقام تدل على ضخامة وعظم المشروع الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.


المحطة تم تنفيذها في حوالي 30 شهر غير شامل  فترات تجارب التشغيل وهو معدل تنفيذ قياسي عالمي ، بالاضافة الى  ان المشروع تم تنفيذه في 42 مليون ساعة عمل تقريبا  " أمنة بدون إصابات أو خسائر".

تساهم محطة كهرباء بنى سويف بنحو 20 % من إجمالى الكهرباء المربوطة على الشبكة القومية للكهرباء ، وخاصة أنها تعمل بأعلى كفاءة توليد بالعالم تصل لـ60%.

 

مصدر البيانات


الاتجاهات

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة