...

محطة كهرباء بني سويف تم تنفيذه

محافظة بني سويف

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:2151

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

2 مليار يورور

...
مساحة المشروع

500 ألف متر مربع

...
تاريخ التنفيذ

سبتمبر ٢٠١٥ - يوليو ٢٠١٨

فيديو المشروع

وصف المشروع

تعد واحدة من مشروعات المؤتمر الاستثماري بشرم الشيخ، الذي عقُد في مارس  2015، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقع المحطة على بُعد110 كيلومترات جنوب القاهرة، وتحديدًا فى قرية غياضة الشرقية التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف.


المحطة مقامة على مساحة 500 ألف متر مربع، وبلغت تكلفة إنشاء المحطة نحو2 مليار يورو، ضمن اتفاق مبرم بين الحكومة وشركة سيمنز الألمانية، فيما يبلغ إجمالي القدرة الكهربائية للمحطة نحو 4800 ميجاوات، وهو ما يكفي لتزويد نحو15 مليون مواطن مصري بالطاقة الكهربائية.


تسهم المحطة بنحو 20% من إجمالي الكهرباء المربوطة على الشبكة القومية للكهرباء، وتعمل بأعلى كفاءة توليد بالعالم حيث تصل لنحو 60 %، وتتكون من أربع وحدات، كل وحدة تتكون من 2 توربين غازي وتوربين بخاري وغلاية استعادة طاقة.


تعد من أكبر محطات الكهرباء في العالم بتكنولوجيا الدورة المركبة بطرازh-class، والتي تعتمد على الغاز الطبيعي في تشغيلها، وتوفر نحو 400 مليون دولار سنويًا، وهي قيمة الوقود الذي سيتم توفيره، وتقوم شركة الوجه القبلي للكهرباء بإدارة محطة كهرباء غياضة الشرقية.


المشروع يتكون من4 بلوكات(دورة مركبة) وكل دورة تنتج 1200 ميجا وات، ليصل إجمالي ما تنتجه المحطة 4800 ميجا وات، وكل بلوك عبارة 2 توربينة غازية و2 غلاية استعادة طاقة.

 

مصدر البيانات


الاتجاهات

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة