...

محطة كهرباء الاقصر جاري تنفيذه

محافظة الأقصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1747

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

2.3 مليار دولار

...
مساحة المشروع

107 فدان

...
تاريخ التنفيذ

نوفمبر ٢٠١٨

فيديو المشروع

وصف المشروع

وصف المشروع:
بعد صدور القرار الجمهوري رقم 229 لسنة 2019، أعلن مجلس الوزراء عن تخصيص 107 فدان بمنطقة إسنا لإنشاء محطة الطاقة الحرارية من أجل تأمين وتدعيم مصادر التغذية الكهربائية بصعيد مصر، نظرًا لارتفاع الأحمال، خاصة أن الأقصر وبالتحديد مركز إسنا يعاني من العديد من المشكلات في قطاع الكهرباء، نظرًا لتهالك المحطات القديمة والشبكات، وذلك وفق ما نشرته جريدة الوقائع المصرية المختصة بالقرارات الجمهورية.


ووفق بيان صادر عن وزارة الكهرباء، فإن مشروع محطة توليد كهرباء الأقصر ذات الدورة المركبة هو الأول من نوعه، حيث أنه يعمل بقدرة 2250 ميجاوات بنظام الـBOO الحديث، والذي يعمل على تنظيم الكهرباء بمحطات ومراكز الشبكات داخل منطقة الصعيد، وبالتحديد بمركز إسنا، بالتعاون بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة أكواباور الدولية.

المحطه بالتعاون مع شركة اكوا باور السعوديه و اول محطه فى مصر بنظام BO وهو نظام يتعلق بالاداره وليس الانتاج وهذا النطام له شقين :

الاول BOT وهو ينص على ان توفر الحكومه الارض والتراخيص وتنشأ الشركة المحطه وتحصل على انتاجها لمده 25 عام حق انتفاع.

الثانى BOOT وينص على ان توفر الدوله الارض والتراخيص اللازمه وتنشأ الشركة المحطه ولكن ستكون الدوله شريكاً مع الشركة فى الانتاج ويتم الاتفاق عند التعاقد على نسبه التقسيم للدوله والشركة . تم تخصيص ارض المحطه ديسمبر السابق على ان يبدأ انتاج محطه الاقصر عام 2022 .

 

مصدر البيانات


الاتجاهات

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة