محطة تحلية مياه البحر بالمنصورة الجديدة‎ تم تنفيذه

محافظة الدقهلية

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:3220

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

مليار و400 مليون جنيه.

...
مساحة المشروع

24 فدان

...
تاريخ التنفيذ

أبريل ٢٠٢١

وصف المشروع

المحطة تعد أول محطة تحلية مياه الشرب بمنطقة الدلتا وستغذى كامل مدينة المنصورة الجديدة بمياه الشرب مستقبليا، والمدينة تستهدف توطين 700 ألف مواطن عقب الانتهاء من إنشائها، حيث جرى البدء فى إنشاء المحطة فى الأول من يونيو 2019 ، وسيتم الإنتهاء منها فى غضون 18 شهرا

المحطة تقام على مساحة 24 فدانا وتبلغ طاقتها الإنتاجية 160 ألف متر مكعب فى اليوم، وذلك بتكلفة مليار و400 مليون جنيه.

المحطة ستُنشأ على 4 مراحل المرحلة الأولى ستنتج 40 ألف متر مكعب فى اليوم على أن تنتهى مدة العملية 18 شهرا ستنتهى العام المقبل، مؤكدا أن المحطة تقام بنظام التناطح العكسى "RO"، وهى تختلف عن محطات الشرب العادية.

 المحطة سيتم تنفيذها على أعلى مستوى، طبقا للمواصفات العالمية لمحطات تحلية مياه البحر، وتتم على 4 مراحل، ويجرى التخلص من جزيئات المياه المالحة بإلقائها فى البحر، ويتم توزيعها على بقعة واسعة، حتى لا تعود للمحطة مرة أخرى أثناء مرحلة التعبئة، جميع المراحل تتم آليا، دون تدخل بشرى، حتى لا تكون هناك مساحة لتلوث المياه.

 المحطة تعمل بنظام المعالجة النهائية "فلاتر الكالسيت"، ونظام حقن ثانى أكسيد الكربون، لمعالجة المياه طبقًا للمواصفات القياسية لوزارة الصحة للحفاظ على جودة المياه، ومطابقتها لمنظمة الصحة العالمية.

وتتكون المحطة من ثلاثة أجزاء، تبدأ بالمأخذ البحرى لنقل مياه البحر، عبر أنفاق تحت الأرض، لتصل إلى وحدة التحلية، التى ستعمل وفق أحدث النظم العالمية فى تحلية مياه البحر، وتنتج المياه الصالحة للشرب.


 المحطة ستكون مراقبة إلكترونيًا بالكامل للحفاظ على المعدات وجودة المياه،  ونظام التحكم بالمحطة يجرى من خلال شاشات المراقبة التى تعطى إشارة عند حدوث أى عطل فنى، فى أى مكان بالمحطة.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

صرف صحى مركز البلينا قرى السمطا سوهاج
  • تم تنفيذه
مشروع صرف صحى قرية بلقينا
  • تم تنفيذه

مشروع صرف صحى قرية بلقينا

مشروع صرف صحى قرية بلقينا

مشروع الصرف الصحي المتكامل بمدينة سيوة
  • جارى تنفيذه

مشروع الصرف الصحي المتكامل بمدينة سيوة

مشروع الصرف الصحي المتكامل بمدينة سيوة

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5