مبنى المقر الجديد لليونسكو تم تنفيذه

محافظة الجيزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:4508

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

50 مليون جنيه

...
التصنيف

خدمات عامة

...
تاريخ التنفيذ

يناير ٢٠١٦

وصف المشروع

يهدف المشروع على تطوير المنظمة في القاهرة لدورها على التعاون الدولي في مجال التربية والعلوم والثقافة. حيث تساهم برامج اليونسكو في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المحددة في خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠، بتكلفة ٥٠ مليون جنيه.

في عام ١٩٤٧، افتتح "مكتب اليونسكو الميداني للتعاون العلمي" في منطقة جاردن سيتي التاريخية في القاهرة ليستجيب "لاحتياجات الدول غير الأوروبية ويتعامل مع ظروفها والعمل كحلقة وصل بين المقعد الدائم للمنظمة واللجنة الوطنية المصرية، بالإضافة إلى اللجان الوطنية للدول المُمَثَلة في جامعة الدول العربية". وفي بداية عام ٢٠١٧، انتقل مكتب اليونسكو إلى مقرّه الجديد في مدينة السادس من أكتوبر والذي قدمته الحكومة المصرية للمنظمة.

يشكل مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية ومقره القاهرة جزءًا من شبكة اليونسكو العالمية والتى تتضمن ٥٢ مكتبًا ميدانيًا. ويعتبر مكتب القاهرة الذي تأسس في عام ١٩٤٧ واحد من أقدم المكاتب الميدانية لمنظمة اليونسكو. ويعتبر اليونسكو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة والمسئولة عن تنسيق التعاون الدولي في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال. كما تعمل على تعزيز العلاقات بين الأمم والمجتمعات، وتعبئة الجمهور بشكل عام، كي يحصل كل طفل ومواطن على التعليم الجيد الذي يوفّر فرص النمو والعيش في بيئة ثقافية غنية بالتنوع والحوار. وتعمل اليونسكو كذلك على تعزيز القيم الإنسانية العالمية وضمان استفادة الجميع من أوجه التقدم العلمي، ويدعم مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية الدول العربية في العديد من المجالات وبآليات مختلفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠.

وبالإضافة إلى العمل في مصر في جميع مجالات اليونسكو بما فيها التربية والثقافة والعلوم، كما يدعم المكتب نشاطات اليونسكو في السودان وليبيا في العديد من المجالات بما فيها دعم التعليم الجيد والشامل للجميع، والحفاظ على التراث الثقافي.

كما يقوم المكتب بريادة عدد من المشاريع الهامة والمتميزة على المستوى المصري والإقليمي العربي في مجالات عدة بما فيها تمكين الشباب وتعزيز الحوار بين الثقافات ودعم المدن العربية الشاملة للجميع، حيث يتعاون المكتب في ذلك مع جامعة الدول العربية والأزهر الشريف.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

جراج التحرير
  • تم تنفيذه

جراج التحرير

التحرير

الوحدة الاجتماعية بقرية أم الرضا
  • تم تنفيذه

الوحدة الاجتماعية بقرية أم الرضا

الوحدة الاجتماعية بقرية أم الرضا

تطوير وتجديد مبنى المديرية المالية بطنطا
  • تم تنفيذه

تطوير وتجديد مبنى المديرية المالية بطنطا

تطوير وتجديد مبنى المديرية المالية بطنطا

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5