...

كوبرى برج العرب تم تنفيذه

محافظة الإسكندرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1998

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

500 مليون جنيه

...
مساحة المشروع

620 متر

...
تاريخ التنفيذ

سبتمبر ٢٠١٨

فيديو المشروع

وصف المشروع

كوبرى برج العرب (تقاطع محور التعمير مع طريق برج العرب /سيدى كرير) طوله 620 متراً وعرضه 41.2 متر وحمولته التصميمية 120 طناً ويساهم فى إلغاء تقاطع محور التعمير مع طريق سيدى كرير - مطار برج العرب بما يساهم فى تقليل الاختناقات والحد من الحوادث .

 

  • كوبرى برج العرب تم تنفيذه وفقا للمواصفات القياسية المصرية والكود المصرى للطرق والكباري وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 500 مليون جنيه.
  • كما يساهم كوبرى برج العرب فى الربط بين طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي ومدينة برج العرب، فضلا عن خدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار واستاد برج العرب الدولي.
  • ويخفف كوبرى برج العرب من معاناة آلاف العمال بـ 1618 مصنعا بالمناطق الصناعية بمدينة برج العرب الجديدة، معظمهم من محافظتي البحيرة وكفر الشيخ.
  • ويحل كوبرى سيدى كرير مشكلة تقاطر الطريق للقادم من برج العرب إلى الطريق الساحل الشمالي، واختصار الوقت والمسافة بين الطرق درءا للحوادث.
  • أجرت الهيئة العامة للطرق والكباري وكلية الهندسة جامعة القاهرة تجربتي تحميل على كوبري برج العرب، باستخدام 10 سيارات حمولة 30 طن للسيارة الواحدة، للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري.

 

وتأتى مشروعات كبارى برج العرب وسيدى كرير ضمن ما يعرف بمشروع المحور التنموي لمدينة برج العرب والذى يتضمن إنشاء طرق خدمة فى الاتجاهين، المرحلة الأولى للمسافة من الكافورى حتى ميدان الهوارية بطول 13.5 كيلو متر بتكلفة 274 مليون جنيه، والمرحلة الثانية حتى سيدى كرير بطول 5 كيلو مترات بتكلفة 180 مليون جنيه.

 

مصدر البيانات


الاتجاهات

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة