...

المدينة الطبية ببدر جاري تنفيذه

محافظة القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:8872

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

20 مليار جنيه

...
مساحة المشروع

110 فدان

...
التصنيف

صحة

...
تاريخ التنفيذ

يونيو ٢٠١٩

فيديو المشروع

وصف المشروع

إن الهدف الأساسي من المشروع هو الارتقاء والنهوض بالعلاج الطبي والرعاية الصحية بمختلف أنواعها، وأن يكون لدى مصر مركزا متقدما للأبحاث في مجال الرعاية الطبية والصحية، وأن تكون المقصد الأول للسياحة الطبية والعلاجية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

تنشيط السياحة العلاجية وتنميتها، خاصة أن البلاد تمتلك الكفاءات والفكر المطلوب ليضاهي المشروع أكبر وأعلى المستشفيات العالمية.

 

أن المشروع مقام على مساحة 110 أفدنة، ومكون من 3 مراحل، وتصل التكلفة الإجمالية لـ 20 مليار جنيه مصري، وهو استثمار ضخم يعكس الفكر والخدمة الراقية التي ستقدم لمصر والمنطقة العربية والأفريقية، وأكد أن المشروع معظمه استثمار محلي من خلال رجال أعمال مؤمنين بالقضية يرغبون في خدمة.

 

أن المرحلة الأولى من المدينة الطبية مقامة على مساحة 53 فدانا، سيضم مركز عيادات تخصصية مكون من 170 عيادة تخصصية، يعد أكبر مجمع عيادات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومستشفى مجهز بأعلى المعدات الطبية والأجهزة الصحية يضم 375 سريرا، ومستشفى للطوارئ يضم 512 سريرا، ومستشفى للتأهيل الطبي يضم 240 سريرا، ومركز تسوق تجاري "مول"، وفندق، ومبنى إداري لخدمة المدينة الطبية، وجراج ضخم مسطح 3 أدوار لخدمة المرضى والزائرين.

أن المشروع يوفر حوالي 15 ألف فرصة عمل في مختلف التخصصات، كما سيتم تخصيص نسبة لا تقل عن 10% للمرضى غير القادرين على دفع تكلفة العلاج في المدينة الطبية.

 

مصدر البيانات


الاتجاهات

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة