...

افتتاح جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تم تنفيذه

محافظة القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:584

ارقام عن المشروع

...
التصنيف

تعليم

...
تاريخ التنفيذ

سبتمبر ٢٠٢٠

فيديو المشروع

وصف المشروع

وصف المشروع

 

اهتمت الدولة بإنشاء الجامعات التكنولوجية لأول مرة في مصر، لتلبية احتياجات الأسواق المصرية من الموارد البشرية اللازمة للخطط الفنية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة 

تهدف جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية :

- استحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي، وموازي لمسار التعليم الأكاديمي، يحصل الخريج على درجات جامعية في مراحل الدبلوم فوق المتوسط والبكالوريوس والدراسات العليا.
- تطبيق التكنولوجيا واستغلالها لما فيه صالح المجتمع، وتأهيل الخريجين من التعليم الثانوي العام والفني لتلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية التقنية والتكنولوجية اللازمة لمتطلبات خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، ودعم الصورة المجتمعية لهذا النوع من التعليم.
- توفير تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية وبما يسمح بإعداد خريج قادر على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.
- إعداد كوادر تتوافر لديهم القدرة على الاستمرار في التعلم والتحول المرن بين التخصصات الفرعية، بالإضافة إلى إمكانية الالتحاق بسوق العمل والعودة إلى الدراسة بعد تلقي التدريب والممارسة العملية المناسبة.
- التطوير المستمر للمناهج والخطط الدراسية لجميع المراحل والمستويات الدراسية فيما يتعلق بالتعليم التكنولوجي لمواكبة التطورات السريعة في جميع الميادين.
- تطوير علاقات الجامعات التكنولوجية العلمية والثقافية مع الجامعات والمؤسسات العلمية العربية والعالمية، من أجل تعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات، وبما يضمن المساهمة في تحقيق الأهداف التنموية.
- تقديم المساعدة الفنية والمشورة الإدارية في مجال التعليم الفني والتدريب.


البرامج الدراسة المفعلة :

- برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة، ويضم ٧١ طالب .
- برنامج الميكاترونكس، ويضم ٨٠ طالب .
-برنامج الأوتوترونكس، ويضم ٥٦ طالب .
- برنامج تكنولوجيا المعلومات(IT)، ويضم ٤٦ طالب.


المعامل الموجودة بالجامعة :

- معمل الكهرباء والإلكترونيات .
- معمل الإلكترونيات .
-معمل كمبيوتر .
- معمل فيزياء .
- معمل نيوماتيك وهيدروليك .
- معمل حساسات وقياسات .
-معمل CNC .
- معمل طاقة جديدة ومتجددة .
- معمل ميكاترونكس .


تمنح جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدرجات العلمية الاتية :

- الدبلوم العالي المهني في التكنولوجيا في التخصص .
- البكالوريوس المهني في التكنولوجيا في التخصص .
- الماجستير المهني في التكنولوجيا في التخصص .
- الدكتوراه المهني في التكنولوجيا في التخصص .

وحول نظام القبول جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، تقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة 20% من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة 80٪ من إجمالي عدد المقبولين، لجميع المتقدمين اختبارات قبول

وتتكون إختبارات القبول من 3 أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالاً اختياريًّا من بين متعدد، ويشترط الحصول على نسبة 60٪ من الدرجة النهائية

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة