على مساحة 9 آلاف فدان - بدء إقامة منطقة صناعية بالعلمين الجديدة قريبا

على مساحة 9 آلاف فدان - بدء إقامة منطقة صناعية بالعلمين الجديدة قريبا

قال أسامة عبد الغني، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إنّ المدينة ستحتوي على منطقة صناعية على مساحة 9 آلاف فدان، ومن المقرر أن يبدأ العمل بها قريبًا، وستمنح تيسيرات في المراحل الأولى للمستثمرين الصناعيين، وستساهم المنطقة الصناعية في توفير فرص عمل للشباب.

وأضاف عبد الغني،  أنّ "العلمين الجديدة" ستغير واجهة الساحل الشمالي بالكامل، من منطقة ساحلية، يعتبرها المواطنون مصيفاً ويتوافدون عليها خلال أشهر قليلة من السنة، إلى منطقة تتميز بالاستدامة، حيث يوجد بها جامعات ومعاهد ومستشفيات ومدارس ومصانع ومنتجعات طبية وسياحية، ومدينة للثقافة والفنون، ومن مميزات مدينة الثقافة والفنون في العلمين الجديدة أنها تشمل متحف العلمين وتوضح هوية وتاريخ المنطقة، ويوجد بها أوبرا ومسجد وجامع ومسرح مكشوف واستوديوهات.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت عن الانتهاء من أعمال التصميمات الابتدائية، لمشروع إنشاء مركز تعليم الضيافة الفندقية "جامعة لوزان"، بمدينة العلمين الجديدة، حيث نفذ التصميمات أحد المكاتب الاستشارية العالمية.

وأوضح عاصم الجزار، وزير الإسكان، أنّ المشروع سيُقام على مساحة 39.5 فدان، ويضم مبنى الأكاديمية، ومبنى فندق 4 نجوم، به 120 غرفة، ومبنى رياضي، وسكن الطلاب، وقاعة الاحتفالات، والمطاعم، ومبنى الإدارة، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على أعلى مستوى.

وأكد أنّ الوزارة تهدف لتحويل مدينة العلمين الجديدة، إلى مقصد للسياحة العالمية، مثل مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وذلك من خلال توفير أنشطة متعددة وخدمات مختلفة بالمدينة، بحيث تكون مدينة صالحة للسكن، والإقامة طوال العام.