الهجرة تعلن محاور مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية

الهجرة  تعلن محاور مؤتمر  مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن المحاور التي سيتضمنها المؤتمر الذي من المقرر أن يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لمؤتمر مصر تستطيع في نسخته الخامسة والتي ستنعقد تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية".

 

وقالت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مؤتمرات مصر تستطيع تأتي فى إطار توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة، ولنرتقي بجودة حياة المصريين، ولذلك فقد نظمت وزارة الهجرة أربع نسخ من مؤتمرات "مصر تستطيع"، تم العمل خلالهم على مناقشة عدد من المحاور التي تسهم بشكل فعال في عمليات التنمية المرجوة.

 

وأوضحت وزارة الهجرة، إن المؤتمر في نسخته الخامسة تم تخصيصه لمناقشة قضايا الاستثمار والتنمية، ويعقد بالتعاون مع كل من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزارة التخطيط، والذي يعد دعوة للمصريين بالخارج من أجل الاستثمار في وطنهم.

 

كما أوضحت أن المؤتمر سيناقش دعم التواجد المصري على خريطة الاستثمار العالمية وكذلك الترويج لخريطة مصر الاستثمارية في القطاعات الواعدة في مختلف المجالات، كما يستعرض المؤتمر التجارب الناجحة للمستثمرين وآلية تطبيقها في مصر، وربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنية لتشجيعهم على الاستثمار بالوطن.

 

وكشفت أن من أهم المحاور التي سيتم إلقاء الضوء عليها، سياسات وتوجهات الحكومة المصرية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأهم الإصلاحات والقوانين التي تم إصدارها مؤخرًا لتعزيز التنمية الاقتصادية، بالإضافة لفرص الاستثمار في بعض القطاعات والمشروعات القومية.

 

كما سيتم أيضا إلقاء الضوء على تجارب نجاح رواد الأعمال، وقصص نجاح سيدات الأعمال المصريات بالخارج، وأيضا تجارب نجاح المصريين في دول مختلفة، خاصة في إفريقيا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وفي ضوء تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان المصري.